توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون10/8/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أغسطس 11, 2024


بالرغم من التعافي الأخير في أسعار الذهب العالمي إلا أنه أغلق تداولات الأسبوع على انخفاض، وذلك بسبب التأثير السلبي لعمليات البيع المفتوح على الأصول المالية مطلع هذا الأسبوع، بينما تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر الأسبوع القادم لمعرفة الخطوة القادمة من البنك الفيدرالي الأمريكي.

شهدت أسعار الذهب المحلي تغيرات كبيرة خلال الأسبوع الماضي متأثرة بالأحداث في الأسواق العالمية التي أدت لتحركات كبير في سعر أونصة الذهب العالمي، هذا بالإضافة إلى الارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه الرسمي مما ساهم في ارتباك في عملية تسعير الذهب المحلي.

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي أن يغلق تداولات الأسبوع مستقراً فوق المستوى 2425 دولار للأونصة ليثبت أقدامه في الاتجاه الصاعد بالرغم من الانخفاض الحاد الذي شهده بداية الأسبوع الماضي.

من الممكن القول إن الذهب قد وصل إلى مستهدف الأول عند 2440 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى يوم الجمعة عند 2437 دولار للأونصة، والآن سيكون عليه اختراق هذه المنطقة ليستهدف المستهدف الثاني وهو قمته التاريخية عند 2483 دولار للأونصة واختراقها يفتح الطريق للوصول إلى المستوى 2500 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 ارتفاع خلال الأسبوع الماضي متأثراً بالتغيرات في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ليخترق عدد من مستويات المقاومة الهامة عند 3350 و 3400 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى يوم أمس عند 3475 جنيه للجرام.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.