توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 3/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • سبتمبر 3, 2024

تعافت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتتداول فوق المستوى 2500 دولار للأونصة، وذلك بعد أن توقع الدولار عن التعافي إلى جانب استعداد الأسواق لتقبل البيانات الاقتصادية التي تصدر هذا الأسبوع عن قطاع العمالة الأمريكي وعلى رأسها تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر نهاية الأسبوع.

انخفض سعر الذهب المحلي خلال جلسة اليوم ليستكمل اليوم تراجعه وذلك بعد تراجع سعر الذهب العالمي إلى جانب تحقيق سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المركزية المزيد من التراجع التدريجي الأمر الذي تسبب معه في انخفاض السعر المحلي.

بعد أن سجل سعر أونصة الذهب العالمي أدنى مستوى اليوم عند 2489 دولار للأونصة عاد السعر إلى الارتفاع ليتداول حالياً فوق المستوى 2500 دولار للأونصة، وذلك بعد أن فشل السعر في كسر خط الاتجاه الصاعد قصير الأجل حول المستوى 2490 دولار للأونصة ليرتد السعر لأعلى ولكنه مؤشر الزخم على مستوى زمني 4 ساعات يبقى محايد حالياً.

أما عن السعر المحلي:

فشل سعر الذهب المحلي عيار 21 في محاولة التعافي واختراق المستوى 3450 جنيه للجرام من جديد ليستسلم إلى الهبوط بعد أن ظل يتداول لفترة من الوقت تحت هذا المستوى، والآن اقترب من المستوى 3400 جنيه للجرام ليتداول فوقه حالياً وسط ترقب لتحركات السعر العالمي.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.