توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون25/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 3, 2024

استمر سعر الذهب العالمي في تسجيل المستويات التاريخية لليوم الرابع على التوالي وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى البيانات السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي يوم أمس وزادت من احتمالات خفض الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

استكمل سعر الذهب المحلي ارتفاعه اليوم في ظل الدعم الكبير الذي يحصل عليه من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ليتخطى مستويات المقاومة في ظل الزخم الصاعد المصاحب لحركة السعر خلال الفترة الحالية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد اليوم عند 2670 دولار للأونصة، وذلك بعد ان تخطى السعر المستهدف عند 2550 دولار للأونصة، وأصبح المستهدف الآن عند 2700 دولار للأونصة.

تظهر مؤشرات الزخم تشبع في الشراء ولكن لا توجد علامات على البيع حت الآن مما يجعل الذهب مستمر في الارتفاع التدريجي في انتظار حافز خارجي يدفعه إلى أن يبدأ في التصحيح السلبي مستهدفاً المستوى 2630 دولار للأونصة بشكل مبدئي.

أما عن السعر المحلي:

استطاع سعر الذهب المحلي عيار 21 أن يرتفع يوم أمس ويغلق فوق مستوى المقاومة 3600 جنيه للجرام، حيث وجد الزخم الصاعد الكافي لاختراق منطقة المقاومة ويستهدف حالياً المستوى 3700 جنيه للجرام.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.