توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 5/10/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 5, 2024

رجعت أسعار الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف، وذلك بعد أن أظهرت بيانات قطاع العمالة الأمريكي تحسن كبير وارتفاع كبير في أعداد الوظائف، الأمر الذي قلل من فرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل حاد، ودفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع إلى أعلى مستوياته في سبع أسابيع، مما قلل من فرص الذهب لاستكمال الصعود.

شهد الذهب المحلي تذبذب خلال الأسبوع الماضي، وذلك بسبب الحركة العرضية التي شهدها الذهب العالمي. وذلك في ظل استمرار ارتباط سعر الذهب المحلي بالعالمي الذي استمر لأشهر طويلة خلال الفترة الماضية، بسبب غياب عوامل التسعير الأخرى.

استمرت تداولات أونصة الذهب العالمي منحصرة بين مستويات 2665 – 2630 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي ولكنها تميل إلى الارتفاع والتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، ولكن يحتاج السعر إلى حافز وزخم خارجي حتى يتمكن من تخطي هذه المنطقة وتحديد اتجاه واضح.

أما عن السعر المحلي:

استقر سعر الذهب المحلي عيار 21 خلال الأسبوع الماضي تحت المستوى 3600 جنيه للجرام حيث استمر في التذبذب حول المستوى 3580 دولار للأونصة، ويدل هذا على حاجة السعر لزخم إيجابي حتى يتمكن من اختراق المستوى 3600 جنيه للجرام ليستهدف بعدها المستوى 3650 جنيه للجرام.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.