توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 14/10/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 14, 2024

افتتح الذهب العالمي تداولات الأسبوع على ارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي وذلك في ظل تفاؤل في الأسواق بعد اعلان الصين عن خطة تحفيزية لدعم الاقتصاد، بينما قد تشهد تداولات الذهب اليوم أداء ضعيف بسبب عطلة الأسواق الأمريكية التي ستقلل من أحجام التداول في الأسواق.

شهد سعر الذهب المحلي بداية إيجابية بشكل طفيف قبل أن يعود إلى التذبذب بالقرب من أعلى مستوياته التي سجلها الأسبوع الماضي، حيث يتبع السعر تداولات الذهب العالمي، بالإضافة إلى وجود زخم إيجابي ناتج عن استقرار إيجابي محدود في سعر صرف الدولار.

افتتح أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع على ارتفاع ليسجل الذهب أعلى مستوى في أسبوع عند 2666 دولار للأونصة، ولكن تراجع السعر حالياً ليتداول حول المستوى 2660 دولار للأونصة مما يعكس ضعف الزخم الصاعد في أسعار الذهب وعدم القدرة على اختراق منطقة المقاومة حول 2665 دولار للأونصة، وفي حال اختراق هذا المستوى يستهدف السعر قمته الأخيرة عند 2685 دولار للأونصة ثم يتجه للمستهدف الرئيسي عند 2700 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

افتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 تداولات اليوم عند المستوى 3600 جنيه للجرام ولكن حتى الآن يفتقد السعر للزخم الكافي لاختراق هذا المستوى، ليتراجع في تداولاته ولكن تبقى حركة الذهب بالقرب من هذا المستوى.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.