توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 21/10/2024

المصدر :

  • by Ar
  • أكتوبر 22, 2024

ارتفع سعر الذهب العالمي ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد مع بداية الأسبوع، ليستكمل سلسلة الارتفاعات التي بدأها الأسبوع الماضي، وذلك في ظل استمرار الطلب المرتفع على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية مع استمرار التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

استمر سعر الذهب المحلي في الارتفاع ليسجل اليوم قمة سعرية جديدة، حيث وجد الدعم من ارتفاع أسعار الذهب العالمي وتسجيله مستويات تاريخية، حيث تعد حركة سعر الذهب العالمي هي المحرك الرئيسي لأسعار الذهب المحلية حالياً.

سجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2736 دولار للأونصة وذلك بعد أن اخترق المستوى 2700 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي. وتشير التوقعات الآن أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع إلى المستهدف 2750 دولار للأونصة، وقد يتوسع الارتفاع خلال عام 2024 ليصل إلى 2800 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

استطاع الذهب المحلي عيار 21 أن يصل إلى مستهدفه عند 3700 جنيه للجرام ويتخطاه ليسجل اليوم قمة سعرية جديدة عند 3725 جنيه للجرام، حيث اكتسب زخم إيجابي كبير من تحركات سعر الذهب العالمي، الأمر الذي يدفع السعر لمزيد من الصعود ليكون قمة سعرية أخيرة ينعكس منها في تصحيح سلبي.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.