توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 4/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • سبتمبر 5, 2024

انخفض سعر الذهب العالمي للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل ادنى مستوى منذ قرابة أسبوعين، وذلك في ظل تماسك مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات إيجابية عن الولايات المتحدة يوم أمس، بالإضافة إلى رغبة الأسواق في التصحيح السلبي للذهب قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

انخفض سعر الذهب المحلي بشكل سريع مدعوما بانخفاض سعر الذهب العالمي الذي نشهده منذ بداية الأسبوع، هذا بالإضافة إلى التراجع المستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وهو الأمر الذي يؤثر على تسعير الذهب المحلي بشكل سلبي.

ساعد الهبوط بهدف التصحيح أسعار الذهب على كسر مستوى الدعم 2490 دولار للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 23.6% لموجة الارتفاع الأخيرة، ويستهدف السعر حالياً الوصول إلى المستوى 2470 دولار للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 38.2%، وفي حال تم كسر هذا المستوى يستهدف 2450 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

لم يستغرق سعر الذهب المحلي عيار 21 وقت طويل في كسر مستوى الدعم 3400 جنيه للجرام وذلك بسبب فترة طويلة من التذبذب قضاها السعر تحت المستوى 3450 جنيه للجرام، زادت هذه الفترة من قناعة الأسواق بعدم قدرة السعر على تحقيق المزيد من الارتفاع خلال الفترة الحالية لتدفعه إلى التراجع بهدف التصحيح.

يستهدف سعر الذهب المحلي في تصحيحه السلبي حالياً مستوى الدعم الهام عند 3350 جنيه للجرام، والذي من المتوقع أن يوقف حركة الهبوط الحالية لتراقب الأسواق من جديد تطورات السعر العالمي وحركة سعر الصرف المحلية.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.