توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 11/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • سبتمبر 11, 2024

ارتفع سعر الذهب العالمي بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي وتزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد مناظرة بين المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، هذا بالإضافة إلى انتظار الأسواق اليوم لبيانات التضخم الأمريكية.

شهد سعر الذهب المحلي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الأربعاء في محاولة للاستفادة من ارتفاع سعر الذهب العالمي، ولكنه يظل تحت ضغط سلبي من استمرار التراجع التدريجي المحدود في سعر صرف الدولار بالإضافة إلى ضعف الطلب على الذهب بشكل عام.

اقترب سعر أونصة الذهب العالمي من أعلى قمة سعرية سجلتها عند 2531 دولار للأونصة لتسجل أعلى مستوى اليوم عند 2529 دولار للأونصة، إلا أن حركة الذهب تظل في نطاق محدد بين منطقة 2530 – 2470 دولار للأونصة، ويتطلب أن يجمع الذهب المزيد من الزخم حتى يتمكن من الخروج من هذه المنطقة.

أما عن السعر المحلي:

وصل سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً اليوم إلى المستوى 3400 جنيه للجرام بعد أن استمر في التداول تحت هذا المستوى لفترة من الوقت، حيث تتوقف تحركات الذهب المحلي حالياً على تطورات سعر أونصة الذهب العالمي، وبالتالي نترقب تطورات حركة السعر لمعرفة هل سيتمكن السعر من اختراق المستوى 3400 جنيه للجرام بسهولة والتوجه إلى 3450 جنيه للجرام، أم سيستمر في التذبذب حول مستوياته الحالية.


إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.