توقعات اسعار الذهب اليومية للسوق العالمي والمحلي من جولد بيليون 13/9/2024

المصدر :

  • by Ar
  • سبتمبر 14, 2024

ارتفع سعر الذهب العالمي ليسجل أعلى مستوى تاريخي خلال تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد بيانات أمريكية زادت من التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكية في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع القادم بشكل حاد.

شهد سعر الذهب المحلي ارتفاع كبير منذ تداولات الأمس بعد أن وجد الدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي وتسجيله مستوياته تاريخية جديدة بالإضافة إلى ارتفاع في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي ليتخطى المستهدفات الأولية حيث اخترق المستوى 2550 دولار للأونصة ثم المستوى 2565 دولار للأونصة ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2571 دولار للأونصة.

الاغلاق الأسبوعي فوق المستوى 2570 دولار للأونصة يفتح الطريق للوصول إلى المستوى 2600 دولار للأونصة، بينما الاغلاق تحت هذا المستوى قد يدفع السعر إلى تصحيح سلبي خلال الأسبوع القادم.

أما عن السعر المحلي:

استطاع سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً أن يتخطى المستوى 3400 جنيه للجرام بعد أن استمر في التداول تحت هذا المستوى لفترة من الوقت، وقد حصل الذهب على زخم إيجابي كبير دفعه إلى الارتفاع على مدار جلسة الأمس ليغلق عند المستوى 3450 جنيه للجرام.

من جهة أخرى استطاع الذهب أن يتخطى هذا المستوى مع بداية تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى عند 3470 جنيه للجرام، ويضع مستهدف جديد عند 3500 جنيه للجرام.

إخلاء مسؤولية 📢

التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.