أونصة الذهب العالمي مستمرة في هبوط حر لليوم الثاني على التوالي، مع تزايد التوقعات في الأسواق أن البنك الفيدرالي في طريقه إلى رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام الجاري.
شهدت أسعار الذهب المحلي انخفاض حاد مع بداية تداولات اليوم بعد تجدد المخاوف في الأسواق بشأن الحرب الإيرانية مع عودة الاشتباكات العسكرية من جديد، لينهار سعر أونصة الذهب العالمي إلى أدنى مستوى منذ 11 أسبوع.
وسع الذهب من خسائره منذ كسر منطقة الدعم الهامة عند 4400 – 4380 دولار للأونصة، ليقترب الآن من المستوى 4100 دولار للأونصة، والذي قد يوقف حركة الهبوط مؤقتاً، ولكن يظل الضغط السلبي متواجد على السعر بسبب دخوله في منطقة تشبع بالبيع.
أما عن السعر المحلي:
استمر سعر الذهب المحلي عيار 21 في الهبوط الحاد لليوم الثاني على التوالي ليقوم بكسر المستوى 6300 جنيه للجرام مع استمرار زخم الهبوط في التزايد ليتداول السعر الآن حول المستوى 6250 جنيه للجرام.
خلاء مسؤولية 📢
التقارير الفنية ليست توصية للبيع أو الشراء إنما هي وجهة نظر من مختصين بناءً على معطيات فنية واقتصادية.