الدولة تحكم السيطرة على التعدين

المصدر : جولد بيليون

قامت القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية باتخاذ العديد من الإجراءات التي عملت على مواجهة عمليات التعدين الغير قانوني، لتقوم بفرض سيطرة الدولة على مناطق التعدين عن الذهب والمعادن الأخرى.

يأتي هذا بعد مناشدة العديد من الشركات والجهات العاملة في القطاع وعلى رأسهم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، بضرورة مواجهة عمليات التنقيب والتعدين الغير شرعي عن الذهب والمعادن الأخرى.

الجدير بالذكر أن إجراءات القوات المسلحة والدولة لحماية وتأمين مناطقة التعدين تعمل على إرسال رسائل اطمئنان للمستثمرين في قطاع التعدين، وتشجع على دخول العديد من الكيانات المستثمرين الجدد إلى السوق المصري.

يأتي هذا بالتزامن مع قيام الدولة بإعادة هيكلة قوانين وإجراءات العمل في قطاع التعدين لتواكب الاستثمارات العالمية في هذا القطاع، لتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.