الذهب المحلي يسجل خسائر سنوية

المصدر : جولد بيليون

يشهد الذهب المحلي انخفاض حاد خلال تداولات اليوم الأربعاء، الأمر الذي دفعه إلى تسجيل أول انخفاض سنوي منذ بداية عام 2026 بنسبة 2.2%، مما يدل على قوة تراجع السعر حالياً في ظل انخفاض سعر الذهب العالمي إلى جانب تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

انخفض سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً خلال تداولات اليوم حتى وقت كتابة التقرير بنسبة 1.6% ليفقد 90 جنيه من قيمة الجرام ويسجل أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر من عام 2025 عند 5700 جنيه للجرام.

يذكر أن سعر افتتاح الذهب لعام 2026 كان عند المستوى 5830 جنيه للجرام، وبذلك يكون السعر قد سجل انخفاض منذ بداية العام بنسبة 2.2% بعد أن تم محو جميع المكاسب التي سجلها سابقاً.

الهبوط الحاد في سعر الذهب المحلي يرجع إلى تضافر عدد من العوامل الرئيسية التي تؤثر على تسعير الذهب في مصر، وأهمها انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي إلى جانب تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه الذي يتداول حالياً في البنوك تحت المستوى 49.70 جنيه لكل دولار.

هذا بالإضافة إلى تراجع في الطلب المحلي على الذهب بسبب توقع المستهلكين والمستثمرين المزيد من التراجع في الأسعار، مما دفعهم إلى تأجيل قرار الشراء.