أيهما أفضل للاستثمار جنيهات الذهب أم السبائك؟

المصدر : الوطن

في الفترة الأخيرة، أصبح الذهب السلعة الأكثر بريقًا في الأسواق، حيث يشهد اهتمامًا متزايدًا كوسيلة للاستثمار والتحوط من تأثير الأزمات وزيادة معدلات التضخم. يتنوع استثمار الذهب بين مختلف المنتجات الذهبية المتاحة في الأسواق، مثل السبائك والذهب المشغول والجنيهات الذهبية، مما يثير تساؤلات حول أي نوع من هذه المنتجات يعتبر أفضل للاستثمار.

وفيما يتعلق بالاستثمار في الذهب، يُقسم الأراء بين تفضيل السبائك الذهبية والجنيهات الذهبية. يرى حسام عيد، الخبير الاقتصادي، أن الكثير من المستثمرين يميلون نحو السبائك الذهبية، حيث تتميز بأنها قطعة ذهب خالصة بنسبة 100% دون أي تشكيلات.

تعتبر السبائك ملائمة للمستثمرين الأفراد، حيث تتوفر بأوزان مختلفة تبدأ من نصف جرام وتصل إلى 1000 جرام، ويتغير سعر المصنعية بناءً على وزن السبيكة. يعتبر الاتجاه نحو السبائك مفضلًا عندما يكون المبلغ المستثمر كبيرًا.

من جهة أخرى، يُعتبر الاستثمار في الجنيه الذهب خيارًا جيدًا للمستثمرين ذوي المبالغ الصغيرة. يتراوح سعر المصنعية على الجنيه الذهب بين 40 – 60 جنيهًا للجرام، ويعد هذا الخيار ملائمًا للأفراد الذين يستثمرون مبالغ أقل.

باختصار، يعتبر الاستثمار في السبائك الذهبية مناسبًا لمستثمرين يمتلكون مبالغ كبيرة، في حين يكون الجنيه الذهب خيارًا ملائمًا للأفراد ذوي المبالغ الصغيرة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر